عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 23 2020

تقدم كندا فرصًا لا مثيل لها للمواهب التقنية

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

تبرز كندا كمزود رئيسي للفرص للمواهب في المجال التكنولوجي. تم التأكيد على ذلك من خلال النتائج التي كشف عنها تقرير إعلامي أمريكي قدمته CGTN America. تكتشف المواهب التقنية في جميع أنحاء العالم بشكل متزايد إمكانات كندا ، لا سيما في ظل القيود المفروضة على الهجرة التي تفرضها الولايات المتحدة.

تحرص كندا على تقديم فرص رائعة للعاملين في مجال التكنولوجيا الراغبين في العمل في كندا والبحث عن إقامة علاقات عامة أو تصريح عمل. هناك العديد من المسارات التي تقدمها كندا اليوم للتقنيين الذين يهدفون إلى العلاقات العامة.

دخول كندا السريع

المسار الأكثر شعبية والأهم بالنسبة للأفراد المتمرسين في مجال التكنولوجيا لبدء حياتهم المهنية في كندا هو برنامج Express Entry. تبدأ العملية بإرسال المرشح ملفه الشخصي إلى نظام Express Entry عبر موقع IRCC.

هناك ، في مجموعة Express Entry ، يتم تصنيف هذه الملفات الشخصية بناءً على عوامل مثل التعليم العمري والخبرة العملية وإتقان اللغة. كلما زادت درجاتك ، سيتم التقاط ملفك الشخصي مبكرًا في سحوبات Express Entry التي تُجرى كل أسبوعين في كندا. هذه هي الفرصة لمرشح للتقدم للعلاقات العامة.

خلال أزمة جائحة COVID-19 ، كانت سحوبات Express Entry هي المساهم الأكثر اتساقًا والأكثر أهمية في كندا من حيث المهاجرين المهرة.

كندا PNP

إذا كان Express Entry هو نظام هجرة على المستوى الفيدرالي ، فإن PNP يلبي احتياجات المهاجرين في كل مقاطعة من مقاطعات كندا. تتمتع كل مقاطعة ومقاطعة في كندا بالسلطة الدستورية لاختيار ودعوة المهاجرين الذين يشعرون أنهم سيلبيون الاحتياجات الاقتصادية للمقاطعة.

يمكن أن تكون الملفات الشخصية التي تم التقاطها في PNP هي تلك التي يتم إرسالها مباشرة إلى آلية PNP الخاصة بالمقاطعة المعينة ، أو تلك التي تم أخذها من تجمع Express Entry. بعد أن تصدر المقاطعة ترشيحًا لمرشح ، يمكنه / يمكنها التقدم للحصول على PR للعيش والعمل في تلك المقاطعة.

من بين أهم الجهات التي تجتذب المواهب التقنية بين المقاطعات الكندية كولومبيا البريطانية وأونتاريو.

تأشيرة البدء

تهدف تأشيرة البدء إلى جلب رواد الأعمال المستعدين لبدء عمل تجاري جديد في كندا. بالنظر إلى أن الشركات ذات الصلة بالتكنولوجيا لديها معدلات عالية من إمكانية بدء التشغيل ، فإن المرشحين المهرة في التكنولوجيا ممن لديهم عقلية ريادية ونية سوف يجدون مسار تأشيرة بدء التشغيل مناسبًا ومفيدًا للغاية.

يجب أن يتم اعتماد المرشحين الذين يحصلون على هذه التأشيرة من قبل مستثمر ملاك أو حاضنة أعمال أو شركة رأس مال مغامر في كندا. يجب تعيين هؤلاء المصادقين من قبل IRCC. بمجرد أن يتلقى المرشح خطاب التأييد ، يمكنه / يمكنها تقديم طلب للحصول على PR.

تصاريح العمل

عند القدوم إلى خيارات تصريح العمل ، هناك الكثير من هذه الخيارات المتاحة للمواهب التقنية. يُعفى العمال المؤقتون بما في ذلك عمال التكنولوجيا من قيود السفر في كندا خلال وقت أزمة COVID-19.

بالنسبة للعاملين في مجال التكنولوجيا ، فإن الخيار الرائد هو Global Talent Stream. ميزته هي سرعة المعالجة (4 أسابيع) للحصول على تصريح عمل. يمكن فهم أهمية هذا التدفق من حقيقة أنه منذ إطلاقه في عام 2017 ، ساعد في جلب 40,000 ألف عامل تقني إضافي في كندا.

وبالتالي ، تعتبر الهجرة إلى كندا قطاعًا نشطًا مزدهرًا يساهم في التقدم المتبادل للمهاجرين المهرة وسوق العمل والاقتصاد الكندي.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة الى كندا، تحدث إلى Y-Axis ، الشركة الأولى في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

تعود خدمات IRCC إلى الوضع الشخصي في كندا

ملحوظة:

العلاقات العامة - الاقامة الدائمة

IRCC - الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا

PNP - برنامج الترشيح الإقليمي

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 24 2024

#294 قرعة Express Entry تدعو 2095 مرشحًا