عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في يوليو 19 2022

كندا هي الدولة الوحيدة التي لديها ثلاث مدن في المراكز العشرة الأولى - مؤشر قابلية العيش العالمي (GLI) 2022

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

النقاط البارزة في مؤشر قابلية العيش العالمي (GLI) ، 2022

  • تضم قائمة مؤشر المعيشة العالمي (GLI) لعام 2022 ثلاث مدن كندية هي المدن الأكثر صداقة وصالحة للعيش.
  • تعتمد قائمة المدن الصالحة للعيش على عناصر مثل الثقافة والتعليم والبيئة والرعاية الصحية والبنية التحتية والاستقرار.
  • التقييم الذاتي للمرشح للأهلية لبرامج الهجرة هو الخطوة الأولى للمرشح.

المؤشر العالمي لقابلية العيش – 2022

كندا لديها ثلاث مدن فقط في قائمة العشرة الأوائل للمدن الصالحة للعيش في مؤشر الرفاهية العالمي 2022. فيينا هي واحدة من أفضل المدن في هذه القائمة ، في حين احتلت كوبنهاغن المركز الثاني.

مدن ألبرتا وكالجاري وزيورخ في صدارة الترتيب الثالث. على الرغم من أن زيورخ قد تفوقت على التعليم والبنية التحتية لعوامل الثقافة والبيئة ، فقد تراجعت المرتبة.

هناك ارتفاع في ترتيب المدن مقارنة بعام 2021، حيث أدت قيود كوفيد-19 إلى تراجع المدن. وتحتل تورونتو، أكبر مدن كندا وأكثرها اكتظاظا بالسكان، المركز الثامن، وفانكوفر في المركز الخامس. وحلت تورونتو في المركز العشرين لعام 20، في حين جاءت دمشق ولاغوس وطرابلس في قائمة المدن غير الآمنة للعيش والإرهاب.

مرتبة مدن
1 فيينا، النمسا
2 كوبنهاغن، الدنمارك
3 زيوريخ، سويسرا
4 كالجاري ، كندا
5 فانكوفر، كندا
6 جنيف، سويسرا
7 فرانكفورت، ألمانيا
8 تورنتو، كندا
9 أمستردام، هولندا
10 أوساكا ، اليابان وملبورن ، أستراليا (التعادل)

العوامل التي أثرت في الترتيب

يتم إجراء دراسة استقصائية من قبل وحدة الاستخبارات الاقتصادية (EIU). كانت وحدة EIU دائمًا في مراقبة وتقييم معظم المدن بناءً على تأثير التنمية العالمية على السكان على مدار السبعين عامًا الماضية.

تقدم EIU كل عام رتبًا للعيش في المدن في جميع أنحاء العالم بناءً على التعليم الابتدائي والبنية التحتية والرعاية الصحية والاستقرار والثقافة والبيئة. يوجد حوالي 172 مدينة في هذا التقرير في عام 2022 ، في حين أن هناك زيادة في عدد المدن من 33 مدينة في تقرير عام 2021.

شهدت النتائج الشاملة لجميع المدن في جميع أنحاء العالم تحسنًا في قابلية المعيشة العامة. هناك درجات أعلى للرعاية الصحية حيث تم تخفيف الضغط الناتج خلال فترة ما قبل الجائحة. تم الإبلاغ عن درجات أعلى للرعاية الصحية حيث بدأت الأنظمة الطبية العالمية ، التي كانت تعاني من ضغوط شديدة من قبل ، في التراجع. انخفضت درجات عامل الاستقرار بشكل معتدل.

اقرأ أيضًا ...

يسعى 80 ٪ من أرباب العمل الكنديين إلى هجرة أفضل لملء الوظائف في كندا

كندا - أسلم بلد للمهاجرين

نظرًا لكون المدن الكندية من بين المدن العشر الأولى من حيث مستوى المعيشة المرتفع، تعتبر كندا دائمًا إحدى الدول المرغوبة للمهاجرين. بشكل عام، تُصنف كندا كواحدة من أكثر دول العالم موثوقية واستقرارًا وتسامحًا. الاستقرار هو أحد العناصر الرئيسية التي يجب على الطلاب الدوليين اختيارها للدراسة، حسبما يقول المكتب الكندي للتعليم الدولي.

تخطط كندا لدعوة حوالي 450,000 من المقيمين المقيمين الجدد كل عام حتى عام 2024. توفر كندا حوالي 100 طريق هجرة ليصبحوا ممثلين مستقلين.

عملية تأشيرة كندا PR

تسجيل الدخول السريع

إن أبرز مسارات الهجرة إلى الإقامة الدائمة هو نظام إدارة تطبيق Express Entry. لديها ثلاثة طرق مختلفة للمهاجرين حيث يمكنهم التحقق من أهليتهم عبر الإنترنت ، والحصول على الدرجات باستخدام نظام التصنيف الشامل (CRS) ، والحصول على الرتب.

يمكن للمرشح تقييم أهليته باستخدام أي من البرامج وهي واحدة من الخطوات المهمة. يمكن للمتقدمين المؤهلين إنشاء ملفاتهم الشخصية والحصول على درجات CRS مع الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا (IRCC).

تعتمد درجة CRS بشكل أساسي على المهارات اللغوية والتعليم والخبرة العملية وعوامل بشرية أخرى. كلما زادت درجة CRS ، زادت فرص المرشح في تلقي دعوة للتقديم (ITA) من IRCC.

اقرأ أكثر…

تصدر كندا 1,500 ITA في أول سحب سريع للدخول لجميع البرامج

برامج الترشيح الإقليمي (PNP)

يمكن للأجانب ذوي المهارات العالية التقدم مباشرة إلى مقاطعة باستخدام برنامج المرشح الإقليمي (PNP). يُسمح لهذه البرامج لحكومات المقاطعات باختيار المرشحين الذين يستوفون الأهلية التي تناسب مقاطعتهم. كل مقاطعة كندية تغادر كيبيك ونونافوت لديها PNPs الخاصة بها للعمل بالتوافق مع IRCC.

برامج الهجرة إلى كيبيك

لدى كيبيك معاييرها وإجراءاتها الخاصة لاختيار المهاجرين. إذا تم اختيار مرشح باستخدام برامج الهجرة إلى كيبيك، عندها ستحصل عائلتك على Certificat de sélection du Québec (CSQ). ثم يمكن للمتقدمين الذين يحصلون على CSQ التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة.

خيارات أخرى للهجرة إلى كندا

إلى جانب جميع البرامج المذكورة أعلاه ، تمتلك كندا أيضًا تأشيرات طلابية ، وبرامج العمال الأجانب المؤقتين ، وتأشيرات الإقامة المؤقتة (تأشيرات الزيارة) للمتقدمين الذين يرغبون في الزيارة ، والخبرة الكندية قبل التقدم للحصول على العلاقات العامة.

هل تريد الهجرة إلى كندا؟ تحدث إلى Y-Axis ، مستشار الهجرة الخارجي الرائد في الإمارات العربية المتحدة.

وجدت هذه المقالة مثيرة للاهتمام؟ يمكنك أيضًا قراءة ...

خطط لعملك في كندا لتحقيق النجاح الوظيفي بنسبة 100٪! اتبع 5 نصائح من الخبراء

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مؤشر الرفاهية العالمي (GLI)

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تقدم نيوزيلندا تصاريح الإقامة للمعلمين الذين ليس لديهم خبرة. قدم الآن!

نشر على أبريل 19 2024

تقدم نيوزيلندا تصاريح الإقامة للمعلمين الذين ليس لديهم خبرة. قدم الآن!