عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في سبتمبر 25 2020

تضع الهجرة إلى كندا خططًا مستقبلية جديدة في أكتوبر 2020

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

هناك حدثان رئيسيان من المقرر حدوثهما في المستقبل القريب في كندا. هذه كبيرة وسوف تؤثر على مسار الهجرة كندا في المستقبل القريب.

إحداها رسالة تفويض جديدة من رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو إلى ماركو مينديسينو. سيكون لها أولويات الهجرة الجديدة لكندا ، والتي من المتوقع أن يتم إصدارها قريبًا خلال الأسبوع المقبل.

الخيار الآخر هو خطة مستويات الهجرة الكندية للفترة 2021-2023. ستحدد الخطة الأهداف التي يجب تحقيقها في السنوات الثلاث المقبلة من حيث الإقامة الدائمة في كندا. ومن المقرر الإعلان عن ذلك بحلول 3 أكتوبر 30.

ما الذي سيجلبه خطاب تفويض الهجرة الجديد؟

سيحدد خطاب تفويض الهجرة الجديد أدوار ومسؤوليات أعضاء مجلس الوزراء بينما يدير الحزب الحاكم الحكومة. سيرشد خطاب ترودو مينديسينو في جهوده مع تشغيل IRCC.

من المثير للاهتمام حقًا ملاحظة أن هذه هي الرسالة الثانية لتفويض الهجرة التي يصدرها ترودو في أقل من عام. وتتمثل الممارسة الشائعة في إصدار مثل هذا الخطاب مرة كل سنتين أو أربع سنوات ، عندما تتولى حكومة جديدة السلطة وعندما يتم تعيين حقيبة لوزير.

لقد عمل ترودو بالفعل على إعادة تحديد أولويات الحكومة مع حدوث جائحة COVID-19. حددت حكومة كندا أولوياتها الجديدة في 23 سبتمبر 2020 ، حيث بدأت الجلسة الجديدة للبرلمان بخطاب من العرش. وبطموح كبير ، أعاد الخطاب التأكيد على نية الترحيب بالمزيد من المهاجرين إلى كندا للحفاظ على مكانتها الاقتصادية التنافسية.

لقد أطاح COVID-19 بالفعل بخطط مينديسينو لتنفيذ أجندة الحكومة للهجرة عندما أعلن عن خطة مستويات الهجرة في كندا للفترة 2020-2022 في مارس 2020.

هذه المرة ، من المتوقع أن تؤكد رسالة التفويض على الوباء. ستتم معالجة المخاوف المتعلقة بكيفية تكييف سياسة الهجرة الكندية وكيفية معالجة الطلبات في المستقبل أثناء أزمة COVID-19.

خطة مستويات الهجرة الكندية للفترة 2021-2023

ينص IRPA على أنه يجب الإعلان عن خطة المستويات كل خريف في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر. في مارس 2020 ، أعلن مينديسينو بالفعل عن خطة مستويات 2020-2022 في كندا. بحلول 30 أكتوبر 2020 ، من المحتمل جدًا أن يأتي إعلان آخر في خطة المستويات 2021-2023.

ما يجب رؤيته هو تأثير COVID-19 على خطط مستوى الهجرة في كندا. نظرًا لأن كندا تعتمد إلى حد كبير على الهجرة للحفاظ على اقتصادها وتطويره ، فمن المتوقع أن تعود البلاد إلى مستويات الهجرة المرتفعة.

القلق الأكبر الذي أثاره الوباء هو عدد المهاجرين الذين سيصلون للعيش والدراسة والعمل في كندا خلال أيام الأزمة هذه. ومع ذلك ، تحافظ كندا على برامج الهجرة الخاصة بها ، والتي تشمل Express Entry و PNP.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

تقدم كندا فرصًا لا مثيل لها للمواهب التقنية

ملحوظة:

IRCC - الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا

IRPA - قانون الهجرة وحماية اللاجئين

PNP - برنامج الترشيح الإقليمي

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

تهاجر إلى كندا

نشر على مسيرة 28 2024

يمكن الآن للممرضين الهجرة إلى كندا بسهولة عبر برنامج PASS. تحقق من أهليتك!