عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أغسطس 19 2020

كندا تساعد الشركات على التغلب على أزمة COVID-19

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

يقود COVID-19 بلا شك سياسات وخطط دول العالم التي تسعى جاهدة للوقوف شامخًا والتحرك بثبات في المستقبل. فيما يتعلق بالهجرة ، اتخذت كندا خطوات كبيرة وجريئة لمواجهة أزمة الوباء مع الحفاظ على تدفق المهاجرين على قدم المساواة مع مستقبلها.

في كندا ، تم وضع خطة استجابة اقتصادية لـ COVID-19. بموجب هذا ، تم اتخاذ إجراءات مهمة وسريعة وحاسمة لدعم الكنديين والشركات في كندا. يتم منحهم الدعم الأساسي في حالة الصعوبات التي يسببها الوباء.

نظرًا لأن الأعمال التجارية هي وسيلة حيوية لتنمية البلد والازدهار عبر الحدود ، فإن اتخاذ خطوات جريئة لتعزيز هجرة الأعمال يعد جانبًا مهمًا من جوانب التنمية الاقتصادية. تدرك كندا ذلك ، وقد نفذت بالتالي عددًا قليلاً من الخطط لمساعدة الشركات في الدولة على البقاء وازدهارها. هذا ضروري لحالة حرجة مثل جائحة COVID-19.

نظرة على العديد من الطرق التي تحاول كندا من خلالها مساعدة الشركات تكشف عن الخطط التالية:

خطط لتجنب تسريح العمال وإعادة توظيف أصحاب العمل وخلق وظائف جديدة

  • CEWS (كندا لدعم الأجور الطارئة) هي خطة الحكومة لمساعدة الشركات في كندا من خلال تغطية جزء من الأجور المدفوعة للموظفين. كما تساعد CEWS أصحاب العمل على إعادة تعيين الموظفين وتجنب تسريح العمال. سيساعد هذا الاقتصاد على إعادة الانفتاح بأمان بمجرد انتهاء أزمة الوباء.
  • منحت الحكومة الكندية دعمًا مؤقتًا للأجور بنسبة 10٪. إنه إجراء مدته 3 أشهر يسمح لأصحاب العمل المؤهلين بخفض عدد استقطاعات الرواتب المطلوب تحويلها إلى وكالة الإيرادات الكندية.
  • تم تمديد الحد الأقصى لمدة برنامج مشاركة العمل في كندا من 38 أسبوعًا إلى 76 أسبوعًا. هذا ينطبق على أصحاب العمل المتأثرين بـ COVID-19. بهذه الخطوة ، سيحصل الموظفون المؤهلون للتأمين على العمل على دعم الدخل. سيكونون قد وافقوا على تقليص ساعات عملهم في الحالة العادية بسبب التطورات الخارجة عن سيطرة أصحاب العمل.
  • تم إنشاء وظائف وتوظيف وفرص تدريب جديدة لـ 116,000 شخص حتى يتمكن الطلاب من العثور على عمل إلى جانب تطوير مهارات قيمة. سيتم تنفيذ هذا البرنامج الصيفي والأشهر القادمة.
  • تم تمديد فترة التسريح المؤقت للعمال لمدة تصل إلى 6 أشهر. هذا يتبع لوائح معايير العمل الكندية. سيسمح ذلك لأصحاب العمل بأخذ مزيد من الوقت لاستدعاء الموظفين المسرحين.

إجراءات الضرائب والتعريفات

  • حتى بعد 31 أغسطس 2020 ، تسمح كندا لجميع الشركات الكندية بتأجيل دفع أي مبلغ من ضريبة الدخل التي تكون مستحقة في أو بعد 18 مارس وقبل سبتمبر 2020. لن تكون هناك غرامات أو فوائد تتراكم على هذه المدفوعات خلال هذا فترة.
  • يمكن للشركات ، بما في ذلك الأفراد العاملين لحسابهم الخاص ، تأجيل دفع الرسوم الجمركية وضريبة السلع والخدمات / HST المستحقة على وارداتهم ، حتى 30 يونيو 2020. وسيشمل مبلغ التأجيل المبالغ المستحقة لشهر مارس وأبريل ومايو 2020.
  • تم إلغاء الرسوم الجمركية من بعض السلع الطبية. وهذا يشمل معدات الحماية الشخصية مثل القفازات والأقنعة.

إجراءات الدعم المالي والقروض والتسهيلات الائتمانية

تم تنفيذ البرامج التالية لضمان الدعم المالي للشركات:

  • ضمان القرض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (الشركات الصغيرة والمتوسطة)
  • برنامج الإقراض المشترك للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • CECRA (المساعدة الكندية في حالات الطوارئ في مجال الإيجار التجاري)
  • الصندوق الإقليمي للإغاثة والإنعاش (RRRF)
  • برنامج ضمان وتمويل السوق المتوسطة
  • برنامج تمويل السوق المتوسطة
  • LEEFF (مرفق التمويل الطارئ لصاحب العمل الكبير)
  • دعم غير قابل للسداد للشركات في المناطق
  • مساعدة للأعمال التجارية في مرحلة مبكرة مع IRAP (برنامج مساعدة البحوث الصناعية)
  • قروض بدون فوائد بموجب CEBA (حساب الأعمال في حالات الطوارئ في كندا)
  • دعم إضافي خاص بالصناعة

دعم موجه لمجموعات المستفيدين

يتم تقديم 20.1 مليون دولار أسترالي لدعم Futurpreneur Canada لمواصلة دعم رواد الأعمال الشباب في جميع أنحاء كندا الذين يواجهون تحديات بسبب COVID-19. من خلال هذا التمويل ، يمكن لشركة Futurpreneur Canada توفير إعفاء من الدفع لعملائها لمدة تصل إلى 12 شهرًا.

تمويل بقيمة 15 مليون دولار أسترالي عن طريق WES (استراتيجية ريادة الأعمال النسائية). سيذهب التمويل لمساعدة المنظمات الحالية التي تتلقى صندوق النظام الإيكولوجي WES. سيمكن منظمات الطرف الثالث من تقديم المشورة والدعم في الوقت المناسب لرائدات الأعمال اللاتي يعانين من صعوبة بسبب جائحة COVID-19.

دعم العاملين لحسابهم الخاص

  • توفير العمال المؤهلين الذين توقفوا عن العمل أو الذين تم تخفيض ساعات عملهم ، ميزة خاضعة للضريبة قدرها 2,000 دولار كل 4 أسابيع لمدة تصل إلى 24 أسبوعًا
  • إذن بتأجيل مدفوعات الرسوم الجمركية أو ضريبة السلع والخدمات / HST حتى 30 يونيو 2020
  • السماح لجميع الشركات بتأجيل سداد أي مبلغ من ضريبة الدخل أصبح مستحقًا في 31 مارس أو بعده وقبل سبتمبر 2020 ، إلى ما بعد 18 أغسطس 2020.

مساعدة الشركات المحلية

وقد تم طرح تمويل بقيمة 306.8 مليون دولار لمساعدة الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة. سيسهل التمويل الحصول على قروض قصيرة الأجل بدون فوائد ومساهمات غير قابلة للسداد عبر المؤسسات المالية للشعوب الأصلية. سيوفر هذا التمويل وخدمات دعم الأعمال التجارية لشركات Métis و Inuit و First Nations.

يتم تقديم مساهمات مالية غير قابلة للسداد للمساعدة في دعم تكاليف التشغيل لمجتمع Métis و Inuit و First Nation أو الشركات الصغيرة والشركات المملوكة جماعياً ذات الإيرادات المتأثرة بالوباء.

تم الإعلان عن صندوق تنمية تحفيز جديد. سيتم تخصيص 16 مليون دولار أسترالي لدعم صناعة السياحة المحلية.

ضمان الاستقرار المالي للأفراد والشركات

وتشمل البرامج في هذا الصدد:

  • توفير أموال الإغاثة لرعاة خطة التقاعد الخاضعين للتنظيم الفيدرالي
  • تم إطلاق برنامج شراء الرهن العقاري الذي سيشتري ما يصل إلى 150 مليار دولار من مجمعات الرهن العقاري المؤمن عليها عبر مؤسسة الرهن العقاري والإسكان الكندية. سيوفر هذا تمويلًا مستقرًا طويل الأجل لمقرضي الرهن العقاري والبنوك. كما أنه سيساعد في تسهيل الإقراض المستمر للشركات والمستهلكين الكنديين إلى جانب إضافة السيولة إلى سوق الرهن العقاري الكندي.
  • قام بنك كندا بتخفيض أسعار الفائدة ، مع التدخل لدعم الأسواق المالية الهامة إلى جانب توفير دعم السيولة للمؤسسات المالية.

من المؤكد أن مثل هذه المجموعة من الإجراءات التي يتم تنفيذها للشركات في كندا ستساعد أصحاب العمل في العثور على إمكانية دعوة المزيد من العمال الدوليين الراغبين في العمل في كندا.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

تقبل كندا الطلبات عبر الإنترنت للحصول على تصريح عمل AIP

الوسوم (تاج):

الهجرة الكندية

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

قرعة الدخول السريع

نشر على أبريل 24 2024

#294 قرعة Express Entry تدعو 2095 مرشحًا