عملية الدراسة في الخارج

سجل مجانا

استشارة الخبراء

السهم لأسفل
خدمات شخصية
لا أعرف ما يجب القيام به؟

احصل على استشارة مجانية

نشر في أبريل 03 2020

كندا تتجرأ على أعمالها وعمالها وسط ذعر فيروس كورونا

صورة الملف الشخصي
By  محرر
تحديث يوليو 25 2023

تتخذ الحكومة الكندية إجراءات لدعم الشركات الكندية المتضررة من COVID-19. يتم أيضًا رعاية الموظفين وعائلاتهم. من أجل المصلحة العامة للشعب في كندا ، تطلب الحكومة ومسؤولو الصحة العامة من كل كندي:

  • ابق في المنزل ما لم يُطلب منك الخروج لشراء الأغراض الأساسية
  • مارس التباعد الاجتماعي
  • حافظ على النظافة بالبقاء نظيفًا وغسل يديك

مع اتباع الناس لهذه التعليمات ، فإنهم يساهمون في المجتمع والاقتصاد. هذا يعني الكثير للشركات أيضًا. مع تعاون الأشخاص مع الحكومة ، يمكن للشركات:

  • تقديم ترتيبات عمل مرنة
  • جهز مكان العمل من خلال اتخاذ الخطوات اللازمة
  • تعلم كيف تحافظ على سلامة الموظفين

في هذه الأوقات الصعبة ، تتوقع الطبقة العاملة دعمًا كافيًا لمواصلة حياتهم. تسعى الشركات وأصحاب العمل أيضًا إلى إيجاد بيئة إيجابية للبقاء والازدهار. في كندا ، تم تطبيق فكرة المنفعة المتبادلة لهذين الجانبين بفعالية كبيرة. ومن ثم ، سواء كان العمال الحاصلين على تأشيرة عمل في كندا أو الشركات التي توظفهم ، فهناك العديد من الأسباب لشكر الحكومة الكندية.

تدابير داعمة للموظفين

حتى في الوضع الخطير بسبب COVID-19 ، تطمئن كندا العمال أن وظائفهم آمنة. لذلك ، لن يضطر أي منهم إلى القلق بشأن إطعام أسرهم أو دفع الإيجار أو حتى فقدان وظيفتهم. اتخذت الحكومة خطوات حاسمة لصالح الموظفين.

  • قدمت الحكومة الكندية خطة كندا للاستجابة للطوارئ (CERB). وسيوفر مبلغًا شهريًا قدره 2,000 دولار لمدة تصل إلى 4 أشهر للعمال ورجال الأعمال. أولئك الذين لا يتلقون راتبًا بسبب فيروس كورونا (COVID-19) سيستفيدون منه.
  • تم التنازل عن فترة الانتظار لمدة أسبوع وتقديم المستندات الطبية المطلوبة للحصول على استحقاقات المرض الخاصة بتأمين العمل (EI).
  • تم تعزيز مدفوعات إعانة الأطفال الكندية. سيضمن ذلك حصول الأسر العاملة على أموال كافية خلال هذه الأزمة.
  • مددت الحكومة الكندية الموعد النهائي لتقديم الإقرارات الضريبية إلى 1 يونيو 2020.
  • يتم إلغاء العقوبات المفروضة على الكنديين غير القادرين على تقديم الإقرارات الضريبية. الأمر نفسه ينطبق على أولئك الذين لا يستطيعون دفع الضرائب في الوقت المحدد.

تدابير داعمة للشركات

تثبت الحكومة الكندية التزامها برفاهية صاحب العمل. وقد اتخذت تدابير لضمان عدم اضطرار أي صاحب عمل إلى تسريح العمال بسبب خسارة العمل بسبب COVID-19. اتخذت الحكومة الكندية خطوات لتوفير الإغاثة الفورية للشركات ورجال الأعمال. ستضمن الحكومة أن الاقتصاد قادر بما يكفي للعودة بسرعة إلى القوة بعد انتهاء هذه الأزمة.

  • أدخلت الحكومة الكندية حساب كندا للأعمال الطارئة. سيقدم قروضًا بدون فوائد تصل إلى 40,000 ألف دولار للشركات الصغيرة والمنظمات غير الهادفة للربح. سيتم تحديد مصادر المبلغ عن طريق المؤسسات المالية. سيتم إعفاء ما يصل إلى 25٪ من القرض إذا تم سداده بحلول 31 ديسمبر 2022.
  • يحصل أرباب العمل على CEWS (دعم الأجور الطارئة في كندا). يتم تطبيقه بمعدل 75٪ على أول 58,700 دولار حصل عليها الموظفون. سيمثل هذا فائدة قدرها 847 دولارًا أمريكيًا في الأسبوع. سيتم تنفيذ البرنامج لمدة 12 أسبوعًا ، اعتبارًا من 15 مارس إلى 6 يونيو 2020. تم تقديم خطط مفيدة للشركات المؤهلة. تأتي هذه الشركات من جميع قطاعات الاقتصاد ، بغض النظر عن أحجامها. هذا بغض النظر عن عدد العمال الذين يوظفونهم. يمكن للشركات التي تعاني من انخفاض إجمالي في الإيرادات بنسبة 30٪ على الأقل بسبب COVID-19 الوصول إلى الدعم. ستكون الإيرادات في الاعتبار مارس أو أبريل أو مايو ، عند مقارنتها بالشهر نفسه من عام 2019.
  • أنشأت الحكومة الكندية ضمان قرض جديد من خلال تنمية الصادرات الكندية (EDC). وسيقدم ائتمان تشغيلي وقروض لأجل التدفق النقدي تصل إلى 6.25 مليون دولار.
  • برنامج إقراض مشترك جديد من خلال BDC (بنك تنمية الأعمال في كندا) قيد التشغيل. سوف يتعاون BDC مع المؤسسات المالية. وبالتالي ستشارك في إقراض القروض لأجل لدعم متطلبات التدفق النقدي.
  • أجلت الحكومة الكندية جميع مدفوعات رسوم الاستيراد وضريبة السلع والخدمات / HST لجميع الشركات حتى 30 يونيو 2020. وهذا يشمل الأفراد العاملين لحسابهم الخاص أيضًا. هذا يعني أنه سيتم توفير قروض بدون فوائد بقيمة 30 مليار دولار للشركات الكندية.
  • لقد ألغت حكومة كندا الكثير من العبء الإداري عن كاهل الشركات. يتم ذلك عن طريق تمديد المواعيد النهائية لتقديم عوائد الصناديق والشراكات والجمعيات الخيرية ومعلومات NR4.
  • تم تعزيز برنامج تقاسم العمل لدعم أصحاب العمل وعمالهم المتضررين من الانكماش في الأعمال التجارية.
  • عملت الحكومة الكندية مع القطاع المالي للتوصل إلى حلول. لقد حاولت التأكد من توفر مبلغ إضافي قدره 300 مليار دولار في القدرة على الإقراض.
  • أنشأت الحكومة الكندية برنامج توافر ائتمان الأعمال الجديد. الغرض من البرنامج هو إتاحة أكثر من 10 مليارات دولار للشركات الكندية. سيتم استخدام المبلغ في حلول التمويل والتأمين الائتماني من خلال BDC و EDC.
  • أكدت الحكومة الكندية أن وكالة الإيرادات الكندية ستؤجل التزام دفع الضرائب حتى 31 أغسطس 2020. وهذا سيساعد الشركات في التدفق النقدي.
  • كما قدمت حكومة كندا 5 مليارات دولار إضافية للمحتاجين. تعود الفائدة على المزارعين والشركات الزراعية والمنتجين ومصنعي الأغذية. سيحصلون على المبلغ من خلال Farm Credit Canada. سوف يمنح المزارعين مزيدًا من المرونة عندما يتعلق الأمر بسداد قروض برنامج المدفوعات المقدمة المستحقة.

كيف يتم مساعدة الشركات الصغيرة أو مشغلي السياحة أو المنظمات

تمتد المساعدة إلى الشركات الصغيرة أو مشغلي السياحة أو المنظمات المتأثرة بـ COVID-19. يمكن لوكالات التنمية الإقليمية (RDA) مساعدتهم في الوصول إلى التمويل والخدمات الفيدرالية.

خطط الطوارئ الكندية

ابتكرت غرفة التجارة الكندية دليلًا للاستعداد الشامل للأعمال. من المفترض أن تكون مفيدة في سياق COVID-19.

يوفر الاتحاد الكندي للأعمال المستقلة أيضًا معلومات لمساعدة الشركات على التعامل مع هذه الأوقات الصعبة.

التدابير التي تهدف إلى سفر الأعمال والمناسبات

ومن أجل مصلحة الجميع في البلاد، تنصح الحكومة الكندية شعبها بما يلي:

  • عدم القيام بالسفر غير الضروري خارج كندا حتى إشعار آخر
  • العودة إلى الوطن إذا كنت خارج كندا حاليًا. عند العودة ، مارس العزلة الذاتية لمدة 14 يومًا. هذا أمر إلزامي بموجب أمر طارئ بموجب قانون الحجر الصحي

أنشأت الحكومة برنامج قرض الطوارئ الخاص بفيروس كورونا المستجد للكنديين في الخارج. سيساعد هذا في إعادة الكنديين إلى الوطن. كما تقوم الحكومة بإصدار تحذيرات ضد التجمعات الكبيرة من الناس. ومن ثم فإن المؤتمرات والفعاليات التجارية بالمعنى التقليدي غير مسموح بها.

تدابير للأعمال في الأسواق الدولية

الولايات المتحدة هي أكبر سوق لكندا. القيود المؤقتة المشتركة المفروضة على السفر غير الضروري عبر الحدود كبيرة. يهدف نطاق السفر الأساسي إلى الحفاظ على سلاسل التوريد بين البلدين. سيضمن ذلك وصول الوقود والغذاء والأدوية المنقذة للحياة إلى الناس في كلا البلدين.

تعمل كندا أيضًا مع شركائها الدوليين للحفاظ على سلاسل التوريد المفتوحة والمتصلة خلال أزمة COVID-19. والغرض من ذلك هو التأكد من أن الشركات الكندية يمكنها الاستمرار في تقديم السلع الأساسية للأشخاص المحتاجين.

لدى خدمة المفوض التجاري خبراء في 160 مدينة حول العالم. يمكن أن يوفر للشركات الصغيرة الرؤى والإرشادات الخاصة بالسوق التي تشتد الحاجة إليها. ستساعدهم هذه الإرشادات على تقليل آثار COVID-19. كما ستتيح الوصول إلى التمويل الذي سيساعد الشركات في أداء السوق العالمية.

يتم اتخاذ هذه الإجراءات وغيرها من قبل الحكومة الكندية. وتضمن هذه التدابير استدامة اقتصادها ومستقبلها. البلد مصمم على الرد على القلق بشأن كيفية العمل في كندا مع ضمان الاستقرار. مع الطريقة الحالية للتعامل مع الوباء ، فإن الأمة الصديقة للمهاجرين تقدم مثالًا رائعًا للآخرين.

إن مصداقية كندا هي من الدرجة الأولى. لديها التزام بالتطوير في أي أزمة. وهذا يجعلها دولة موثوقة للمهاجرين الدوليين. بالتأكيد عندما يهدأ الغبار عن حالة الوباء ، سوف تلتقط كندا نفسها. سوف تفعل ذلك بشكل أسرع وأفضل من العديد من الدول الأخرى في العالم.

إذا كنت تبحث عن الدراسة أو العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الهجرة إلى كندا ، التحدث إلى المحور ص، الشركة رقم 1 في العالم للهجرة والتأشيرات.

إذا وجدت هذه المدونة جذابة ، فقد يعجبك أيضًا ...

ساسكاتشوان يحمل PNP في 26 مارس ويدعو 205 مرشحين

الوسوم (تاج):

حكومة كندا

مشاركة

خدمات المحور ص

خدمات شخصية

احصل عليه على هاتفك المحمول

خدمات شخصية

احصل على تنبيهات الأخبار

خدمات شخصية

اتصل بالمحور Y

آخر المقالات

منشور مشهور

المادة الشائعة

أعلى مستوى منذ 40 عامًا! متوسط ​​الراتب في كندا يرتفع إلى 45,380 دولارًا

نشر على أبريل 18 2024

أعلى مستوى منذ 40 عامًا! متوسط ​​الراتب في كندا يرتفع إلى 45,380 دولارًا