اختصارات الهجرة وأشكالها الكاملة

إن إجراءات الانتقال إلى دولة أخرى ليست سهلة. إجراءات الهجرة لكل بلد لها مجموعة المصطلحات والعبارات الخاصة بها. في معظم الأحيان ، يشار إلى هذه الاختصارات أو الاختصارات.

إذا كنت ترغب في فهم إجراءات الهجرة والامتثال للمتطلبات والقيود قبل تقديم النموذج ، فيجب أن تكون على دراية بهذه الاختصارات وأشكالها الكاملة.

تعمل الاختصارات على تبسيط عملية التقديم ، وتسهيل فهم النماذج ، وإعطاء عملية التقديم لكل دولة هوية مميزة.

ستساعد معرفة الاختصارات الخاصة بالهجرة في فهم الإجراء وتسهيل الأمر على المرشح.

الاختصارات العامة

AOR  اقرار بالاستلام
قبعات  نظام معالجة الهجرة بمساعدة الكمبيوتر.
القنا  شبكة الوافدين الجدد في المطارات
سيلبيب  برنامج مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية الكندية.
CIC  المواطنة والهجرة الكندية
CICIC  مركز المعلومات الكندي لأوراق الاعتماد الدولية
CIDA  الوكالة الكندية للتنمية الدولية
COPR  نموذج تأكيد الإقامة الدائمة
CPP  خطة التقاعد الكندية
CSQ  Certificate du Selection du Quebec (شهادة اختيار كيبيك)
DMP  ممارس طبي معين.
EALs  اللغة الإنجليزية كلغة إضافية
EFL  اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية
EI  تأمين العمل (يشار إليه أحيانًا باسم تأمين البطالة)
ELT  تدريب / تدريس اللغة الإنجليزية
ESL  اللغة الإنجليزية كلغة ثانية
ESOL  اللغة الإنجليزية للناطقين بلغات أخرى
ESP  اللغة الإنجليزية لأغراض معينة
مؤسسة الخليج للاستثمار  شهادة استثمار مضمون
GST  ضريبة السلع والخدمات
أسباب H & C  أسس إنسانية ورحيمة.
HRDC (انظر HRSDC)  تنمية الموارد البشرية السابقة بكندا
HRSDC  تنمية الموارد البشرية والمهارات بكندا.
IA  مساعدة مبدئية
ICCS  المجلس الدولي للدراسات الكندية
ID  هوية
IELTS  نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي.
إيربا  قانون الهجرة وحماية اللاجئين
إيربا  قانون الهجرة وحماية اللاجئين.
إربر  أنظمة الهجرة وحماية اللاجئين
MSP  خطة الخدمات الطبية
المنظمات غير الحكومية  منظمة غير حكومية
المؤسسة الوطنية للنفط  التصنيف المهني الوطني
OLA  وكالة التعليم المفتوح
PNP  برنامج المرشح الإقليمي
PPR طلب جواز السفر
PST  ضريبة المبيعات الإقليمية
شرطة الخيالة الملكية الكندية  الشرطة الخيالية الملكية الكندية
قوة الرد السريع  رسوم حق الإقامة الدائمة
خدمة RRSP  خطة ادخار التقاعد المسجلة
SIN  رقم التأمين الاجتماعي
SWP  برنامج العمال المهرة
VSO  الخدمات التطوعية في الخارج
المزيد  مجلس تعويض العمال
YMCA  جمعية الشبان المسيحيين
جمعية الشابات المسيحيات  جمعية الشابات المسيحية

 

كندا:

IRCC الهجرة واللاجئين والمواطنة كندا
إن IRCC مسؤولة عن الإشراف على دخول المهاجرين ، وتوفير حماية اللاجئين ، وتقديم الخدمات لمساعدة القادمين الجدد في الاستقرار في كندا. كما توفر الجنسية للكنديين وتوفر أوراق السفر مثل جوازات السفر.
CIC المواطنة والهجرة الكندية
هذه هي المنظمة الجامعة التي تشرف على الهجرة الكندية. لديها CIO (مكتب استقبال مركزي) في نوفا سكوشا والعديد من مكاتب المفوضية العليا الكندية الفضائية (المعروفة أيضًا باسم مكاتب التأشيرات) حول العالم.
FSW عامل ماهر فيدرالي
هذا هو أحد البرامج الحكومية الثلاثة التي تديرها Express Entry. هذا البرنامج مخصص للأشخاص الموهوبين ذوي الخبرة الوظيفية الدولية الذين يرغبون في الانتقال بشكل دائم إلى كندا. يشمل الحد الأدنى من المؤهلات لهذا البرنامج خبرة العمل الماهرة وإتقان اللغة والتعليم. لكي تكون مؤهلاً ، يجب أن تستوفي جميع المتطلبات الأساسية.
FST التجارة الفيدرالية الماهرة
برنامج الحرف الفيدرالية المهرة مخصص للعمال المهرة الذين يريدون أن يصبحوا مقيمين دائمين بناءً على خبرتهم في تجارة ماهرة. طالما أنهم قادرون على تلبية متطلبات الوظيفة لتلك التجارة الماهرة وفقًا للتصنيف المهني الوطني ، ويمكنهم تلبية الحد الأدنى من معايير الأهلية ، يمكنهم التقدم لبرنامج FSTP.
CEC فئة الخبرة الكندية
تهدف فئة الخبرة الكندية أو برنامج CEC إلى مساعدة العمال الأجانب أو الطلاب الذين يقيمون على أساس مؤقت في كندا ليصبحوا مقيمين دائمين. يأخذ في الاعتبار خبرة عملهم أو تعليمهم ومساهمتهم في المجتمع الكندي لمنح وضع العلاقات العامة.
PNP برنامج المرشح الإقليمي
بدأت برامج المرشح الإقليمي (PNP) من قبل IRCC لمساعدة المقاطعات والأقاليم المختلفة في كندا على اختيار المرشحين للهجرة الذين يرغبون في الاستقرار في مقاطعة أو إقليم معين في الدولة ولديهم المهارات والخبرات للمساهمة في الاقتصاد تنمية المقاطعة أو الإقليم.
ACE تقييم المؤهلات التعليمية
مطلوب تقييم الاعتماد التعليمي أو ECA إذا كنت قد أكملت تعليمك خارج كندا. مطلوب شهادة ECA إذا كنت تتقدم للحصول على تأشيرة من خلال برنامج Express Entry لإثبات أن درجة التعليم الأجنبي أو الاعتماد الخاص بك صالحة وتساوي الدرجة الكندية.
CES خدمات التعليم المقارن
طورت جامعة تورنتو خدمة التعليم المقارن (CES). قد تساعدك تقارير التقييم من CES في العثور على عمل أو الحصول على التراخيص التي تحتاجها لممارسة مهنتك في كندا. يعتمد أرباب العمل والوكالات المهنية في جميع أنحاء كندا على CES.
ايكاس خدمة تقييم الاعتماد الدولي في كندا
يمكن للأفراد المتقدمين للهجرة إلى كندا استخدام خدمة تقييم الاعتماد الدولي الكندية (ICAS) لتقييم أوراق اعتمادهم التعليمية. ستساعدك حزمة تقييم الهجرة الكندية في تحديد كيفية مقارنة تعليمك بنظام التعليم الكندي. عندما تأتي إلى كندا ، يمكنك الاستفادة من التقرير للبحث عن عمل أو التقدم للحصول على وظيفة.
WES خدمات التعليم العالمية
WES هو نظام لتقييم الدرجات والشهادات التي تم الحصول عليها خارج كندا. يمكنك تلبية معايير برنامج الهجرة IRCC ومعايير برنامج المرشح الإقليمي (PNP) (لا سيما معايير برنامج أونتاريو للمهاجرين) مع WES ECA ، أو يمكنك التأهل لبرنامج الهجرة الغذائية الزراعي التجريبي التابع لـ IRCC. صلاحية WES ECA هي خمس سنوات من تاريخ الإصدار.
IQAS خدمة تقييم المؤهلات الدولية
 خدمة تقييم المؤهلات الدولية في ألبرتا (IQAS) هي منظمة تديرها الحكومة. تجري الامتحانات ومنح الشهادات التي تقيم أوراق اعتماد التعليم الأجنبي للمعايير التعليمية الكندية.
إذا كنت حاصلاً على درجة أكاديمية أو تقنية رسمية أو دبلوم أو شهادة مكتسبة خارج كندا ، فقد تكون مؤهلاً لهذا النوع من التقييم.
ICES  خدمة تقييم الاعتماد الدولي
الوكالة الدولية لمراجعة الاعتمادات (ICES) هي خدمة تقييم الاعتماد المفوضة على مستوى المقاطعة لكولومبيا البريطانية. تمت الموافقة عليه من قبل مجلس الهجرة واللاجئين الكندي (IRCC) لتقديم تقارير تقييم الاعتماد التعليمي (ECA) للهجرة الكندية (الدخول السريع والإقامة الدائمة والطيار الغذائي الزراعي).
MCC المجلس الطبي الكندي
يمنح MCC مؤهلًا في الطب يُعرف باسم المرخص له من المجلس الطبي الكندي (LMCC) للأطباء الذين استوفوا متطلباته. يجب على المرشحين اجتياز الجزء الأول من امتحان تأهيل المجلس الطبي الكندي (MCCQE) والجزء الثاني من MCCQE للحصول على LMCC.
بي بي سي  مجلس فحص الصيدلة في كندا
مجلس فحص الصيدلة منظمة غير ربحية تقوم بتقييم مؤهلات الصيدلة وفني الصيدلة نيابة عن الوكالات التنظيمية الإقليمية. يقوم المجلس بتقييم المؤهلات وإنشاء الاختبارات وإدارتها ، بما في ذلك اختبار التأهيل الوطني ، ويوفر شهادات التأهيل.
سيلبيب برنامج مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية الكندية.
CELPIP هي واحدة من اثنتين فقط من مؤسسات اختبار اللغة الإنجليزية المعتمدة من قبل CIC (IELTS هو الآخر). اختبار CELPIP متاح فقط في كندا (فانكوفر وتورنتو) والصين.
IELTS  اللغة الإنجليزية الدولي نظام اختبار
الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث هي قدرات اللغة الإنجليزية الأساسية الأربع التي تم تقييمها بواسطة IELTS. والغرض منه هو تحديد قدرة الشخص اللغوية من أجل الدراسة أو العمل أو الهجرة إلى كندا.
TEF اختبار تقييم فرنسا
TEF هو الاختبار الوحيد الذي يمكن استخدامه لإثبات الكفاءة في اللغة الفرنسية. يقوم بتقييم أربعة جوانب للقدرة الفرنسية: التحدث والاستماع والقراءة والكتابة. الاختبار متاح في عدد من الأماكن في جميع أنحاء العالم.
TCF اختبار المعرفة الفرنسية
TCF - اختبار إجادة اللغة الفرنسية بكندا هو اختبار كفاءة اللغة الفرنسية المعترف به كأحد اختبارات الهجرة الأساسية من قبل الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) هذا الاختبار الفرنسي للهجرة إلى كندا مفتوح للأشخاص من أي لغة أو جنسية ، بما في ذلك الناطقين بالفرنسية والأشخاص من الدول الناطقة بالفرنسية.
CRS نظام التصنيف الشامل
يتم منح كل متقدم في نظام Express Entry درجة CRS من 1200 نقطة وإذا حصل على أعلى النقاط بموجب CRS ، فسيحصل على ITA لتأشيرة العلاقات العامة. تتغير نتيجة CRS باستمرار مع كل سحب لـ Express Entry
المؤسسة الوطنية للنفط التصنيف المهني الوطني
 يمكن لشهادة عدم الممانعة مساعدة الوافدين الجدد في العثور على معلومات حول المهن المختلفة في سوق العمل الكندي. بالنسبة للباحثين عن عمل ، فإن شهادة عدم الممانعة هي أداة مفيدة. يمكنك استخدامه للبحث عن الأوصاف الوظيفية والمؤهلات التعليمية والقدرات المطلوبة والمهن التي تشبهك. يستخدم أصحاب العمل بشكل متكرر شهادة عدم الممانعة لمساعدتهم في كتابة الوصف الوظيفي وتحديد متطلبات المهارات لإعلانات الوظائف الجديدة. تحديد نقص المهارات في سوق العمل الكندي.
ITA دعوة للتقديم

  يتم إرسال (ITA) إلى المرشحين للهجرة في مجموعة Express Entry المختارة من قبل دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC).

يتم إصدار ITA لمرشحي الهجرة الحاصلين على أعلى درجات CRS. يحتوي كل سحب على Express Entry على حد أدنى من نقاط القطع وسيحصل مرشحو الهجرة الذين حصلوا على درجة مساوية أو أعلى من درجة CRS المعينة على ITA.

PCC شهادة التخليص الشرطي
شهادة الشرطة هي إقرار بعدم وجود سجل جنائي لديك ، أو نسخة من سجلك الجنائي إذا كان لديك واحد. إنهم يساعدون في تحديد ما إذا كنت غير مقبول لدخول كندا لأي سبب من الأسباب. كل بلد ومنطقة لديها مجموعة شهادات الشرطة الخاصة بها.
ميناء الفجيرة الدليل على الأموال
يجب على مرشحي الهجرة تقديم دليل على الأموال التي تسمى صناديق التسوية لإثبات أن لديهم الأموال المطلوبة لدعم إقامتهم وإقامة معاليهم بمجرد قدومهم إلى كندا حتى يتمكنوا من كسب دخلهم في البلد.
RPRF رسوم حق الإقامة الدائمة (RPRF)
يجب على المتقدمين المقيمين الدائمين دفع رسوم حق الإقامة الدائمة (RPRF) عند منح طلباتهم. يجب دفع RPRF قبل منح الإقامة الدائمة. يجب على مقدم الطلب الرئيسي والزوج أو الشريك المرافق دفع هذه الرسوم في أي وقت قبل إصدار تأشيرة الهجرة إلى كندا.
PPR طلب جواز السفر
بمجرد اعتماد الطلب وإدخال القرار النهائي ، يتلقى مقدم الطلب تقرير PPR. يجب أن يتلقى مقدم الطلب خطاب "طلب جواز السفر" من مكتب المعالجة عبر حساب MyCIC الخاص به.
LMIA تقييم تأثير سوق العمل
يتم إصدار تقييم تأثير سوق العمل (LMIA) عن التوظيف والتنمية الاجتماعية الكندية (ESDC). تعد شهادة LMIA بمثابة دليل على أن أصحاب العمل الكنديين غير قادرين على تعيين المرشح المناسب لشغل منصب / دور معين في كندا ، وبالتالي يُسمح لصاحب العمل بتوظيف عامل أجنبي.
UCI معرف العميل الفريد
يُعرف المعرّف الفريد للعميل (UCI) أيضًا برقم تعريف العميل (معرّف العميل). إنه موجود في المستندات الرسمية التي يحصل عليها مقدم طلب الهجرة من IRCC.
أجهزة بطالة بطالة مراكز تقديم طلبات التأشيرة
VACS هي مراكز في بلدان أخرى لتقديم القياسات الحيوية والصور للهجرة إلى كندا. هم موجودون في جميع أنحاء العالم.
CLB معيار اللغة الكندية
COPR  تأكيد الإقامة الدائمة
بمجرد الموافقة على طلب الإقامة الدائمة ، سيحصل مقدم الطلب على تأكيد الإقامة الدائمة (COPR) وتأشيرة الإقامة الدائمة (إذا كنت من دولة تتطلب تأشيرة). عندما تأتي إلى كندا ، يجب عليك إظهار تأكيد الإقامة الدائمة (COPR) وتأشيرة الهجرة الكندية إلى مسؤول الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) في ميناء الدخول.
AOR  اقرار بالاستلام
ستتلقى "إقرارًا بالاستلام (AOR)" بعد تقديم طلبك الإلكتروني للحصول على الإقامة الدائمة (e-APR) ، والذي يؤكد أن IRCC قد استلمت طلبك للحصول على الإقامة الدائمة في كندا وأنشأت ملفًا برقم طلبك. يُعرف هذا أيضًا باسم تاريخ AOR ، وهو تاريخ البدء لوقت المعالجة الذي يبلغ ستة أشهر.
CIO مكتب استقبال مركزي
يتم استلام طلبات الجنسية والهجرة ومعالجتها من قبل مكتب الاستلام المركزي (CIO) ومركز دعم العمليات (OSC). يمكنك إرسال طلبك إلى هذه العناوين عن طريق البريد.
CHC  المفوضية الكندية العليا.
توجد مراكز رعاية صحية في دول مختلفة لقبول طلبات التأشيرة من الأشخاص في هذه البلدان الذين يرغبون في الهجرة إلى كندا.
HRSDC تنمية الموارد البشرية والمهارات بكندا
HRSDC / Service Canada تضمن للمواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين الوصول إلى فرص العمل. يمكن لأصحاب العمل في كندا توظيف عمال أجانب إذا لم يكن لذلك تأثير سلبي على توظيف الكنديين والمقيمين الدائمين ، أو إذا كانت هناك فوائد كبيرة لتوظيف عامل أجنبي.
موسيقى الراب  برنامج المساعدة في إعادة التوطين
برنامج مساعدة إعادة التوطين (RAP) هو برنامج مساهمة تساعد الحكومة الكندية من خلاله اللاجئين الذين تم إعادة توطينهم في الاستقرار في منازلهم الجديدة. يعتبر دعم الدخل ومجموعة متنوعة من الخدمات الأساسية الفورية المكونين الأساسيين للبرنامج.
GCMS نظام إدارة الحالة العالمي
تستخدم دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا (IRCC) نظام GCMS (نظام إدارة الحالات العالمي) لمعالجة طلبات الهجرة والجنسية. الطريقة الوحيدة لمقدمي الطلبات للحصول على العرض الأكثر دقة وشمولية لملف IRCC الخاص بهم هو استخدام ملاحظات GCMS.
البريد الإلكتروني APR طلب الحصول على الإقامة الدائمة
سيكون لديك 90 يومًا من تاريخ استلامك ITA الخاص بك لإعداد وتقديم طلب إلكتروني للحصول على الإقامة الدائمة (eAPR) في كندا. تُستخدم بوابة الويب الخاصة بالهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) على الإنترنت لتقديم هذا الطلب.
وضعت تعليمات وزارية
لل  
MEC معايير الأهلية الدنيا
الدرجة المؤهلة هي الحد الأدنى من النقاط التي تحتاج إلى تسجيلها بموجب نظام التصنيف الشامل أو CRS. إذا كان يجب تحديد ملف التعريف الخاص بك ، فيجب أن تكون قادرًا على الحصول على 67 نقطة من أصل 100
إيربا قانون الهجرة وحماية اللاجئين
قانون الهجرة وحماية اللاجئين هو قانون صادر عن البرلمان الكندي ، تديره دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية ووكالة خدمات الحدود الكندية ،
جيش التحرير الوطني  شبكة اتصال أصحاب العمل
تساعد شبكة اتصالات أصحاب العمل (ELN) أصحاب العمل على استخدام نظام الدخول السريع بكفاءة.
شرطة الخيالة الملكية الكندية الشرطة الخيالية الملكية الكندية
الشرطة في كندا والتي تشارك في عملية التطعيم
SIN رقم التأمين الاجتماعي
يتم إصدار رقم تأمين اجتماعي (SIN) في كندا لإدارة البرامج الحكومية المختلفة. تم إنشاء رقم التأمين الاجتماعي (SIN) في عام 1964 ليكون بمثابة رقم حساب العميل في إدارة خطة المعاشات التقاعدية الكندية وبرامج التأمين على العمل المتنوعة في كندا
ESDC العمالة والتنمية الاجتماعية كندا
التوظيف والتنمية الاجتماعية الكندية (ESDC) هي إدارة تابعة للحكومة الكندية مسؤولة عن تطوير وإدارة وتقديم البرامج والخدمات الاجتماعية.
جمهورية الصين الشعبية بطاقة إقامة دائمة
ستحتاج إلى بطاقة إقامة دائمة (PR) عندما تسافر للتحقق من أنك تقيم إقامة دائمة عند عودتك إلى كندا. قم بتقديم طلب للحصول على بطاقة إقامة دائمة أو وثيقة سفر ، أو اطلب معالجة عاجلة ، أو تحقق من حالة طلبك. يمكنك تجديد بطاقة الإقامة الدائمة الخاصة بك إذا انتهت صلاحيتها.
CBSA وكالة خدمات الحدود الكندية
تساعد وكالة خدمات الحدود الكندية (CBSA) المسافرين الشرعيين والتجارة عبر البلاد. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المنظمة مسؤولة عن إنفاذ أكثر من 90 قانونًا ولوائح.

 

أستراليا:

أنزسكو

التصنيف القياسي الأسترالي والنيوزيلندي للمهن

تعاون المكتب الأسترالي للإحصاء والإحصاء بنيوزيلندا في هذا النموذج (المتاح عبر الإنترنت). يحتوي على قائمة ووصف للوظائف التي يمكن استخدامها لمقارنة إحصائيات التعداد والتوظيف من أستراليا ونيوزيلندا إلى تلك من الدول الأخرى. استخدمت القائمة من قبل دائرة الهجرة الأسترالية لتحديد المهن للمرشحين.
CSOL
قائمة المهن المدعومة الموحدة
قائمة أبجدية بوظائف ANZSCO التي يمكن رعايتها للحصول على تأشيرة 457 للعمل المؤقت (المهرة) ، أو تأشيرة تدريب 407 ، أو تأشيرة ترشيح صاحب العمل ، أو الهجرة الماهرة القائمة على النقاط التي ترشحها دولة أو إقليم. يتم تحديث CSOL على أساس منتظم.
DIBP
قسم الهجرة وحماية الحدود
 
ENS
نظام ترشيح صاحب العمل
يمكن لأصحاب العمل رعاية الموظفين للحصول على الإقامة الدائمة عبر تأشيرة ENS - أو الفئة الفرعية 186 -. هناك نوعان من "تيارات" متميزة. تم تصميم مسار انتقال الإقامة المؤقتة (TRT) للموظفين الذين تمت رعايتهم للحصول على تأشيرة 457 ويرغبون في الانتقال إلى الولايات المتحدة بشكل دائم. يجب أن يكون الموظفون قد عملوا بدوام كامل في الشركة لمدة عامين على الأقل للتأهل. تيار الدخول المباشر (DE) هو الثاني. يستلزم تقييمًا إيجابيًا للمهارات وإثباتًا لثلاث سنوات على الأقل من الخبرة في العمل.
ETA
هيئة السفر الالكترونية
تأشيرة ETA - التي تُعرف أحيانًا باسم تأشيرة الفئة الفرعية 601 - هي تأشيرة سياحة أو تأشيرة عمل. إنه متاح فقط لحاملي جوازات السفر من عدد قليل من البلدان المختارة.
تأشيرة eVisitor أو فئة فرعية 651
على غرار ETA ، ولكن لمجموعة مختلفة من الجنسيات
على غرار ETA ، ولكن لمجموعة مختلفة من الجنسيات
LMT
اختبار سوق العمل
بالنسبة لمهن معينة ، يجب على رعاة التأشيرات 457 التحقق من سوق العمل المحلي لضمان عدم توفر أي مواطن أسترالي مؤهل وذوي خبرة أو مقيم دائم أو "حامل تأشيرة مؤقتة مؤهلة" لملء الوظيفة التي يرغبون في ترشيحها.
MSR
معدلات رواتب السوق
يجب على رعاة 457 تأشيرة إثبات أنهم سيوظفون مرشحهم وفقًا لنفس (أو أفضل) الشروط والأحكام كموظف أسترالي. يجب استيفاء أو تجاوز TSMIT (عتبة دخل هجرة المهرة المؤقتة) ، ويجب أن تكون المكافأة "مكافئة على الأقل" لما يحصل عليه الأسترالي في نفس المنصب أو سيحصل عليه.
RCB
هيئة التصديق الإقليمية
قام وزير الهجرة وحماية الحدود بتعيين منظمات معينة لتقديم المشورة لإدارة الهجرة بشأن استمارات RSMS. كجزء من إجراء تقديم RSMS ، "يشهد" RCB على ترشيح RSMS.
RRV
تأشيرة عودة المقيم
تأشيرات للمقيمين الدائمين الحاليين أو السابقين في أستراليا ، وكذلك المواطنين الأستراليين السابقين ، الذين يرغبون في السفر إلى الخارج والعودة إلى أستراليا كمقيمين دائمين. لاحظ أن المقيمين الأستراليين فقط لديهم دخول تلقائي إلى البلاد. يجب على غير المواطنين الحصول على تأشيرة للدخول إلى أستراليا والبقاء فيها.
RSMS
مخطط الهجرة الإقليمية برعاية
تأشيرة مماثلة لـ ENS ولكن فقط للشركات العاملة في مناطق إقليمية محددة وبمعايير أكثر.
SOL
قائمة المهن الماهرة
إنها قائمة بوظائف ANZSCO المفيدة لأولئك الذين يسعون للحصول على هجرة ماهرة مستقلة قائمة على النقاط ، وتأشيرات اختبار النقاط برعاية الأسرة ، وتأشيرة الخريجين المؤقتة (الفئة الفرعية 485). إنها مجموعة فرعية من CSOL.
هيئة تنظيم الاتصالات
الاعتراف بالحرف أستراليا
مقدم خدمة تقييم المهارات متخصص في التقييمات للأشخاص ذوي المهارات التجارية المكتسبة في الخارج أو في أستراليا لأغراض الهجرة والاعتراف بالمهارات.
فيتاس

سلطة تقييم المهارات لمجموعة من المهن المهنية والمهنية.

VEVO
التحقق من استحقاق التأشيرة عبر الإنترنت
قامت وزارة الهجرة وحماية الحدود الأسترالية بإنشاء وصيانة نظام برمجي يسمح للأشخاص بالتحقق من امتيازات التوظيف الخاصة بهم. النظام هو أيضا في متناول المنظمات المسجلة.